التربية والتعليم في الإدارة الذاتية تستأنف الدوام الرسمي لمدارسها باستثناء الشهباء والشيخ مقصود

صرّح رجب المشرف (الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن استئناف الدوام الرسمي للمدارس بعد إيقافه بسبب الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا, فقال:
“تمّ استئناف الدوام الرسمي لكافّة مدارس شمال وشرق سوريا بعد العطلة التي أصدرتها هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية بسبب الزلزال, باستثناء مدارس الشهباء وحي الشيخ مقصود؛ وذلك بسبب تضررها وقرب المنطقة من مركز الزلزال”.

وكشف المشرف عن “تضرر مدارس في شمال وشرق سوريا نتيجة الزلزال وتمَّ تشكيل لجان هندسية للكشف على المدارس والبُنى التحتية لها والأضرار التي وقعت نتيجة الزلزال الذي تعرضت له مناطق شمال وشرق سوريا”.

وعن الأضرار التي حددتها اللجان, قال: “تمّ تحديد 10 مدارس في حي الشيخ مقصود والشهباء وتحديد 40 مدرسة فقط في الرقة رغم بعدها عن مركز الزلزال، وأصبحت هذه المدارس خارج العملية التربوية”.

وشدّد المشرف “لا بد من المسارعة بترميم هذه المدارس المتضررة حفاظاً على سير العملية التربوية وتحويل بعض المدارس إلى فوج ثاني لعودة التلاميذ إلى المدارس”.

وفي ختام حديثه أكّد الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية بعد استئناف دوام الطلاب للمدارس “سيتم تعويض الفاقد التعليمي بكافة الطرق حتى لا يبقى أي تلميذ خارج الإطار التعليمي”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *