مركز كوكب الطفولة لرعاية أبناء الشهداء.. أقسامه وآلية عمله

تحدّثت فرحة حسين (الرئيسة المشتركة لمركز كوكب الطفولة) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن افتتاح مركز كوكب الطفولة في الرقة من قبل مكتب شؤون الشهداء بهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية “هو المركز الأول من نوعه على مستوى شمال وشرق سوريا، ويستقبل أبناء الشهداء من كافة مناطق الإدارة الذاتية، ويهتم بتأهيلهم من جميع النواحي”.

أقسامه
وعن أقسام المركز قالت: “المركز يستقبل الأطفال من عمر ساعة حتى 16 سنة، وأصغر طفل يتواجد فيه حالياً بعمر 6 سنوات، ويحتوي المركز على قسمين للإناث والذكور، وكل قسم يتألف من غرف نوم وطعام، حمامات، قاعات صفية، وغرف الألعاب، وغرفة لمشاهدة برامج الأطفال، إضافة لتواجد المربيات الدائم على شكل مناوبات”.

آلية عمل المركز
ويعمل المركز على رعاية أطفال الشهداء “يعتمد النظام الداخلي في المركز على تأمين طبابة صحية للأطفال, التربية والتعليم، الطعام والنوم، ويستوعب من 40 إلى 50 طفل، ويحتوي المركز حالياً أربعة عشر طفلاً وطفلة، ونحاول قدر الإمكان تقديم الخدمات الضرورية واللازمة لهؤلاء الأطفال”.

وأضافت فرحة “كما يوجد أطفال غير مُقيمين هم من ذوي أبناء الشهداء, يعمل المركز على تدريسهم وتأهيلهم, ويبلغ عددهم الآن 125 طفلاً”.

وفي ختام حديثها أكّدت الرئيسة المشتركة لمركز كوكب الطفولة “سيتم في الأيام المقبلة افتتاح أقسام أخرى في عدّة مناطق من شمال وشرق سوريا”.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *