الإدارة الذاتية تستقبل وفد نرويجي وتسلّمهم امرأتين وثلاثة أطفال من عوائل داعش

زار وفد نرويجي مناطق شمال وشرق سوريا ,يوم أمس الثلاثاء، برئاسة السيد إريك حسام (القائم بأعمال مكتب سفارة النرويج في بغداد).
وكان في استقبالهم روبيل بحو (نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية) وخالد إبراهيم (عضو الهيئة الإدارة في دائرة العلاقات) ولانا حسين( ممثلة وحدات حماية المرأة YPJ).
تطرّق الجانبان للوضع السياسي في سوريا, وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.
وقال روبيل بحو “الإدارة الذاتية تتبنى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي العادل، لمصلحة جميع السوريين والحفاظ على وحدته، مع التأكيد بأن وحدة سوريا تبدأ بإنهاء الاحتلال التركي وممارساته ضد الهوية السورية وضد السوريين بدون استثناء”.
ودعا بحو المجتمع الدولي “لوقف الانتهاكات التي تجري في المناطق المحتلة، من عمليات قتل واعتقال وتغيير ديموغرافي، من قبل المجموعات العسكرية التابعة لتركيا، وكان آخرها إعدام أربعة أشخاص من عائلة واحدة عشية يوم النوروز, فقط لإشعالهم النار احتفالاً بعيد النوروز”.
بدوره شكر السيد إريك حسام (القائم بأعمال سفارة النرويج في بغداد) لإدارة الذاتية على الجهود التي قدمتها في إنجاح هذه العملية والعمليات السابقة، وتقدير لدعمهم على كل الجهود التي بذلوها في خدمة النازحين واللاجئين، وأوضح أنّ النرويج تراقب عن كثب الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية الصعبة في المنطقة.
كما أكّد القائم بأعمال سفارة النرويج في بغداد استمرار النرويج في تقديم الدعم الإنساني لكل السوريين، وخاصة مناطق شمال وشرق سوريا، فالنرويج هي من أكبر الداعمين للوضع الإنساني في المنطقة.
وفي نهاية اللقاء تم تسليم امرأتين و3 أطفال من عوائل تنظيم داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة النرويج.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *