لصقل المواهب الثقافية والرياضية.. الشباب والرياضة تعقد الكونفرانس الأول لتأسيس الاتحاد الرياضي لشمال وشرق سوريا

عقدت هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الكونفرانس التأسيسي للاتحاد الرياضي لشمال وشرق لسوريا، اليوم الخميس، وذلك في المركز الثقافي بمدينة الرقة.
حضر الكونفرانس وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والإدارة المدنية الديمقراطية للرقة وهيئات ولجان الشباب والرياضة واتحادات الشباب والرياضة في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا، وعدد من الرياضيين.
بدأ الكونفرانس بكلمة لهيئة الشباب الرياضة في الإدارة الذاتية رحّبوا فيها بالحضور، ثم كلمة باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ألقتها أمينة أوسي (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في شمال وشرق سوريا) باركت فيها للفئة الشابة عقد الكونفرانس التأسيسي للاتحاد الرياضي آملة لهم مزيد من التفوق والنجاحات.
تًلاها كلمة ميديا يوسف (إدارية اتحاد المرأة الشابة لشمال وشرق سوريا ) نوهت من خلالها على سياسات القوى الخارجية المعادية في محاربة الفئة الشابة وكسر العزيمة والإصرار لديهم، للتمكن من إفشال المشاريع للديمقراطية.
تضمّن الكونفرانس قراءة التوجيهات الإدارية وعرض سنفزيون لجزء من أعمال الهيئة والبطولات التي أُقيمت من قبل اللجان والمكاتب وكيفية تطوير الواقع الرياضي، إضافة لقراءة مسودّة النظام الداخلي للاتحاد الرياضي ومناقشتها من قِبل الحضور، ثم التصويت على بنوده واعتماده تنظيماً في العمل الرياضي لشمال وشرق سوريا.
اختُتم الكونفرانس بانتخاب 24  عضواً وعضوة لمجلس الاتحاد العام في شمال وشرق سوريا، كما سيُنتخب رئاسة مشتركة للاتحاد الرياضي العام خلال اجتماع المجلس العام للاتحاد في الأيام القليلة القادمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *