لإيصال مادة السكر بكميات وأسعار مناسبة.. هيئة الاقتصاد تُجري جولة تفقدية على شركة نوروز

قام محمد شوقي (الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أمس السبت، بجولة تفقدية على شركة نوروز لتوزيع المواد الغذائية للاطلاع على واقع العمل الحالي، وذلك بعد إغلاق معبر سيمالكا الحدودي.
خلال الجولة أكّدت إدارة شركة نوورز في قامشلو أنّ “مستودعات الشركة تحوي كميات جيدة من السلع الغذائية الرئيسية وخاصة مادة السكر، إضافة لتوزيع الكميات على فروع الشركة والمعامل والتجار تجري بطريقة جيدة”.
وقال محمد شوقي (الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا): “الهيئة تعمل على حصر عمليات توزيع المواد الغذائية الاستراتيجية كمادة السكر من خلال الشركة فقط لعدم السماح للتجار بتكرار تجربة الاحتكار السابقة للمادة والتحكم بسعرها، إضافة لفتح المجال الجميع التجار استيراد المادة بعد إبرام عقد مع هيئة الاقتصاد تفادياً لعمليات الاحتكار”.
ونوّه شوقي “الهيئة تعمل على تأمين مادة السكر بأسعار منخفضة عن بقية المناطق المجاورة، وذلك تفادياً للأخبار المتداولة عن وجود أزمة سكر في الأسواق بالوقت الحالي والذي أثر سلباً على المستهلكين وزيادة مستوى طلب المادة في الآونة الأخيرة”.
ختاماً أكّد الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أنّ “الهيئة لن تتهاون مع جميع التجار أو المحال التجارية التي تحصل على كميات من المادة وتحتكرها لأغراض غير مشروعة قانوناً، حيث سيتم التعامل مع هذه الحالات وفقاً للتعميم الصادر مؤخراً من هيئة الاقتصاد، إضافة لمطالبة إدارة شركة نوروز العمل بجدية ورفع مستوى الرقابة على مراكز الشركة والتجار والمحلات التجارية للتمكن من إيصال المادة للأهالي بأسعار وكميات مناسبة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *