لسد الثغرات وتجاوز المشاكل.. التربية والتعليم تُجري جولة تفقدية للاطلاع على سير العملية التعليمية في الرقة

أجرت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، جولة للجنة التربية والتعليم في الرقة، وذلك للاطلاع على الوضع العام للمدارس وسير العملية التربوية والتمكّن من سد الثغرات وتجاوز المشاكل التي واجهت الكوادر التعليمية خلال العام الدراسي كاملاً.
خلال الجولة جرى النقاش حول العملية التعليمية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ وفترات التوقف المتقطعة بسبب الأوضاع التي مرت بها المنطقة من زلازل وهجمات تركية واستهدافات خلايا داع.ش على المنطقة ومدى تأثير هذه المشاكل على الطلبة في كافة مناطق شمال وشرق سوريا، إضافةً لتقييم الوضع الدراسي ومناقشة مسألة العُطَل الرسمية وتأثير التوقيت الشتوي على الطلاب والتعرّض لعدّة حالات تسرب من الطلبة.
وتضمّنت الجولة وضع عدّة مقترحات منها:  (إيجاد حلول للنقص الموجود لدى معلمي الاختصاص في المناطق النائية، وتدريب المعلمين التدريب الصيفي ومن ضمنها التدريب على نظام التقييم، افتتاح الصحة المدرسية، ترميم المدارس، إيجاد أراضي لبناء مدارس نظراً لازدياد عدد الطلبة، مناقشة مسألة المعاهد الخاصة والعوائق التي تواجه العملية التعليمية في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سوريا).
واختُتمت الجولة بالتأكيد على إيجاد حلول تربوية للتعامل مع الطلبة بعيداً عن مسألة الضرب، والتوجيه وتفادي المشاكل ضمن الأساليب السليمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *