حسين العثمان رئيسًا مشتركًا للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

عُيّن حسين العثمان رئيسًا مشتركًا للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، بعد ترشيحه وأدائه القسم خلال الجلسة الاعتيادية للمجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق ذات الرقم /77/.
وينحدر العثمان من مدينة منبج، حيث درس المراحل الابتدائيّة، الإعدادية، والثانوية، وأكمل دراسته الجامعية بجامعة دمشق كلية العلوم السياسية قسم العلاقات الدولية، وتخرج منها في العام 2006 بتقدير جيد جدًا.
وعمل حسين معلمًا في مدارس منبج، حتى تحرير منبج فكان من مؤسسي المجلس التشريعي فيها، من ثم انضم لحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري وانتخب أمينًا لفرع منبج.
وانتخب عضوًا في المكتب السياسي للحزب خلال مؤتمر الحزب في آذار من العام 2021، وعمل ممثلًا عن منبج في المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
وشارك العثمان في جلسات الحوار التي عقدها مسد بعين عيسى وكوباني ممثلًا لحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري، كما عمل في اللجنة القانونية في المجلس التشريعي في الإدارة المدنية لمنبج وريفها، وكان عضوًا في اللجنة الموسعة لصياغة العقد الاجتماعي.
واستقال حسين العثمان من الإدارة المدنية لمنبج وريفها وحزب التحالف الوطني الديمقراطي السوري، ليباشر مهامه رئيسًا مشتركًا للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *