وفد من الإدارة الذاتية يلتقي اتحاد نقابات العمال يونايت ذا يونيون في العاصمة البريطانية لندن

التقى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, اليوم الثلاثاء, مع وفد من اتحاد نقابات العمال البريطانية (يونايت ذا يونيون) الذي يضم أكثر من مليون عضو, وذلك في المكتب الرئيسي للاتحاد في العاصمة لندن.

تألّف وفد الإدارة الذاتية من د.عبدالكريم عمر (ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا) ونسرين يوسف وأحمد محمد (ممثلي مجلس سوريا الديمقراطية في المملكة المتحدة) وتبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص الوضع في سوريا عموماً وشمال شرق سوريا على وجه الخصوص.

وتطرّق وفد الإدارة الذاتية للأزمة الاقتصادية التي تعيشها شمال وشرق سوريا نتيجة الحصار وعدم وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تأتي من المجتمع الدولي عن طريق المنظمات الدولية عبر دمشق بالشكل المطلوب؛ مما ينعكس سلباً على الوضع المعاشي للمواطنين, ويستغلها داعش للدخول إلى المناطق التي بقيت تحت سيطرتها لسنوات, وذلك بإعادة تنظيم نفسة والقيام بعمليات إرهابية.

كما تم وضعهم بصورة التحديات الأخرى التي تواجه الإدارة الذاتية السياسية منها والأمنية بالإضافة إلى تحدي الإرهاب, ووضع مقاتلي داعش الموجودين في المعتقلات وضرورة محاكمتهم ووضع عوائلهم في مخيمي الهول وروج وضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه هذا الملف.

وتمّ الحديث مطوّلاً عن التهديدات التركية التي تمارس إرهاب الدولة والتي تستغل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا للقيام بعدوان جديد وخاصة وهي مقبلة على الانتخابات وتداعيات ذلك والتي ستؤدي إذا حصلت إلى موجة نزوج جديدة لمئات الآلاف من المدنيين العزل والتي ستؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة وهي ستدخل بخدمة داعش والإرهاب، بالإضافة إلى هجمات يومية على المنطقة عن طريق مُسيّرات الدرون والتي تستهدف المدنيين العزل وقيادات قوات سوريا الديمقراطية التي تعمل مع التحالف في مواجهة داعش.

من جهته أكّد وفد اتحاد نقابات العمال عن تثمينهم للتضحيات التي قدمها الكرد ومكونات شمال وشرق سوريا في مواجهة الإرهاب وعن إعجابهم بتجربة الإدارة الذاتية والتي تشكّلت من مختلف مكونات شمال وشرق سوريا بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه المرأة، وأكدوا من جديد على دعمهم للإدارة الذاتية وتنديدهم بالهجمات التركية التي تزعزع استقرار المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *