الإدارة الذاتية تشارك بالمؤتمر الخامس لمؤسسة عوائل الشهداء السريان والآشوريين

شارك وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، السبت، بالمؤتمر الخامس لمؤسسة عوائل الشهداء السريان والآشوريين في سوريا، وذلك في صالة مطعم زوهرابيان في حي الوسطى بمدينة قامشلو.

وترأس وفد الإدارةالذاتية، أفين سويد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا).

وتخلل المؤتمر، كلمة أفين سويد وقالت فيها: “تميزت هذه المنطقة التي نهضت من واقع الظلم والقمع والاستبداد بأنها مثّلت الخط الوطني السوري على أساس تحقيق المساواة والعدالة، حيث ذهبت مكونات شعبنا في شمال وشرق سوريا نحو تعزيز الشراكة الوطنية من الكرد والعرب والسريان والتركمان ومختلف الانتماءات، على أساس الثورة الشعبية وثورة المرأة، وهذه الخطوة التاريخية أثمرت بعد أكثر من عقدٍ، عن صوابية المنهج والرؤية”.

وأضافت، بعد هذه السنوات العجاف نتمتع في هذه المنطقة بقرارنا المستقل ووحدة انتمائنا لهذه الثورة، الثورة التي تعدّ اليوم الأساس الوطني لإنتاج الحل الديمقراطي الوطني في سوريا.

وتابعت أفين سويد: “أمام هذه الأهداف كان ولا بد من النضال والمقاومة نحو تثبيت دعائم هذا المشروع الذي تعرض لمختلف أشكال الحرب والاستهداف، بغية النيل من إرادة شعبنا، لكن إصرار شعبنا ونضاله المتكاتف ووحدة الدم التي امتزجت على هذه الأرض، وسقتها واختلطت الدماء الكردية والسريانية والعربية، وكذلك المناصرون الأمميون؛ فوصلنا اليوم لأسمى مراتب بناء إرادة مجتمعنا”.

وأردفت: “لكن لا زال الطريق أمامنا طويل، لذا فتكاتف مكونات شعبنا واستمرارها على هذا النهج هو الأساس نحو تحقيق النصر المستدام”.

وأكدت: “اليوم وفي حضرة شهدائنا السريان الآشوريين وعوائلهم وجميع شهداء الحرية، نؤكد أن مسيرتهم هي الطريق نحو بناء مجتمعنا الحر الديمقراطي وبناء سوريا الموحدة، والإدارة الذاتية بكل مؤسساتها ستكون دائماً في خندق الدفاع عن أهداف وميراث شهدائنا حتى تحرير مناطقنا المحتلة وتحقيق تطلعات شعبنا بمختلف مكوناته في إقليم شمال وشرق سوريا”.

وفي الختام، تمنت أفين سويد النجاح لأعمال المؤتمر “لصون قيم وكرامة هذا الشعب الغني بثقافته وتاريخه العريق، وسنحقق في سوريا، وفي هذه المرحلة التاريخية المهمة، دورنا الريادي وفق قيمنا الواحدة وأهدافنا الواحدة”.

وبعد انتهاء الكلمات، عُرض سنفزيون يتضمن نضال السريان والآشور ومشاركتهم في تشكيل الإدارة الذاتية، وما قدموه من تضحيات خلال ثورة 19 تموز.

وبحسب اللجنة التحضيرية للمؤتمر، فإن أعماله ستتمخض عن انتخاب مجلس ورئاسة مشتركة جديدة لمؤسسة عوائل الشهداء السريان والآشوريين في سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *