مجلس الشعوب الديمقراطي يناقش قانون تنظيم مهام وصلاحيات أجهزة الإدارة الذاتية

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، الأربعاء، جلسته الاعتيادية رقم 108 لمناقشة وإصدار قانون تنظيم مهام وصلاحيات أجهزة الإدارة الذاتية الديمقراطية في الإقليم.

حضر الجلسة كل من سهام قريو وفريد عطي (الرئاسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي)، وياسر سليمان (نائب الرئاسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي)، وترفة عثمان (مستشارة مجلس الشعوب الديمقراطي)، وفوزة يوسف (ديوان العقد الاجتماعي)، وريما بركات ونبيل جاويش (الرئاسة المشتركة لمجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية)، والسيد حسين عثمان والسيدة أفين سويد (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي)، وهيئة الحقوق والعدل في المجلس التنفيذي لإقليم شمال وشرق سوريا، كما حضر الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في مقاطعات الإقليم، والرئاسات المشتركة لمجالس الشعوب، وأعضاء مجلس الشعوب في المقاطعات.

ويتم مناقشة القانون مادةً مادة، حيث يتضمن 23 مادة مقسمة إلى 8 فصول تشمل التعاريف، الكومينات، الحي، مجالس البلدة، المدينة، المقاطعة، وإقليم شمال وشرق سوريا.

ومن المقرر أن تستمر الجلسة لمدة يومين متتاليين حتى الانتهاء من مناقشة وتعديل القانون بناءً على المقترحات والتصويت عليها بالإجماع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *