عصمت شيخ حسن.. تركيا تستغل الأزمات الإقليمية لضرب استقرار إقليم شمال وشرق سوريا

أكد عصمت شيخ حسن(الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) أن الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا ليست جديدة، مشيراً إلى أن تصريحات ديفلت باخجلي حول “السلام” ما هي إلا محاولة لتبرير الاعتداءات التي تمتد من ديريك إلى الشهباء.

وأضاف أن هذه الهجمات التركية استهدفت البنية التحتية الحيوية لإقليم شمال وشرق سوريا، بما في ذلك محطات توليد الكهرباء، الغاز، والنفط، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وأشار عصمت شيخ حسن إلى أن الدولة التركية ومرتزقتها يحاولون تكرار سياسات الخداع التي مورست سابقاً ضد الشعب السوري، إلا أن وعي الشعب السوري وشعوب إقليم شمال وشرق سوريا بشكل خاص يعزز موقفهم في التصدي لتلك المحاولات.

وأكد أن قوات سوريا الديمقراطية مستعدة للرد على هذه الهجمات، معرباً عن استيائه من صمت المجتمع الدولي تجاه الاعتداءات التركية المستمرة، وأشار إلى أن الشعب السوري سيظلون صامدين أمام هذه الهجمات الوحشية، وأن القوات ستدافع عن المنطقة بكل ما تملكه من قوة.

وفي ختام تصريحه، وجه الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا التحية إلى الشهداء الأبرار، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى، ودعا أهالي شمال وشرق سوريا إلى أخذ الحيطة والحذر خلال هذه المرحلة الحساسة، خصوصاً في ظل الاستغلال التركي للوضع القائم في فلسطين ولبنان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *