استمرار عملية التطعيم ضد كورونا في الرقة

تستمر حملة التلقيح ضد فايروس كوفيد19 لليوم السادس في مركز سيف الدولة الصحي بالرقة حيث يتم تطعيم المصابين بأمراض مزمنة والمسنين والكوادر الطبية.

وأكد السيد علي العبد العزيز (أحد عاملي مكتب الرعاية والصحة في الرقة) أن الهدف من الحملة هو تقليل الإصابات بكورونا وأشار إلى أنَّ اللقاح يعطى للراغبين بأخذ الجرعة بدأً من الساعة 11 صباحًا حتى 1 ظهرًا وذلك من السبت إلى الخميس.
كما نوَّه إلى أنَ الشائعات حول اللقاح عارية عن الصحة وأنَّه لم تسجل أي إصابة بالفايروس بعد تلقي الجرعة والإقبال مستمر ومتزايد منذ اليوم الأول الاثنين الماضي السابع من حزيران الجاري حيث بلغ عدد متلقي اللقاح 278 شخصًا خلال أسبوع”.

وأشار إلى أنَّ المضاعفات ما بعد تلقي اللقاح فهي مشابهة لأعراض الإنفلونزا وهذه الحملة مستمرة لغاية 20 حزيران تتضمن الجرعة الثانية لمن تلقى الأولى”.

وفي السياق ذاته خلال لقائها عبر الموقع الرسمي للإدارة الذاتية قالت السيدة زينة الحسن (الرئاسة المشتركة للجنة الصحة في مجلس الرقة المدني) عن كمية اللقاح المتوفرة حاليًا وهي 5200 جرعة كل منها تكفي لتلقيح 10 أشخاص”.
وأكدت فعالية اللقاح وأنه آمن مائة بالمائة وقد أعطي في أغلب مناطق أوروبا أمَّا في حال وجود أعراض جانبية فيرجى مراجعة أقرب مركز صحي”.

وتتوزع مراكز اللقاح في كافة مناطق شمال وشرق سوريا وهو متاح للجميع وآمن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *