مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا تُصدر بيان للرأي العام بمصادفة الذكرى السنوية السادسة للهجموم على مدينة عفرين

أصدرت مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا، اليوم السبت، بياناً للرأي العام، بمصادفة الذكرى السنوية السادسة للهجوم على مدينة عفرين، بمشاركة إدارات المقاطعات والمؤسسات المدنية، وممثلين عن الأحزاب السياسية.

جاء في نص البيان أنّ “يصادف الثامن عشر من شهر كانون الثاني العام السادس لبدء هجمات دولة الاحتلال التركي على عفرين وممارسة أبشع الجرائم الإنسانية بحق السكان وانتهاك كافة القوانين الدولية، وما زالت الدولة التركية تستمر بالسياسة العدائية تجاه سكان المنطقة من خلال قصف المنشآت الحيوية والبنى التحتية والمدنيين دون موقف دولي يردع هذه الاعتداءات”.

وأضاف البيان أنّ “تركيا تواصل استهداف المنشآت الحيوية والبنى التحتية في كافة مناطق إقليم شمال وشرق سوريا وزعزعة أمن واستقرار المنطقة وإعادة إحياء التنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم داعش وبث الرعب في المنطقة بمشاركة قوى دولية عديدة لتحقيق مصالحها السياسية”.

واختتم البيان بالتأكيد على المقاومة ومواجهة هذه الاعتداءات والهجمات التركية على المنطقة بهدف الحفاظ على مكتسبات الشعب التي تحققت، ومساندة الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا في مواجهة جرائم الدولة التركية وإفشال المخططات العدائية والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ووحدة الأراضي السورية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *