لوضع خطط سنوية استثمارية.. مجلس الشعوب الديمقراطي للطبقة يعقد اجتماعه السنوي

عقد مجلس الشعوب الديمقراطي في مقاطعة الطبقة، اليوم الثلاثاء، اجتماعه السنوي، بهدف تقييم الأعمال السنوية المنجزة لعام 2023 ووضع خطط سنوية استثمارية للعام 2024، بحضور أعضاء المجلس، ومستشاري المجلس التنفيذي في مقاطعة الطبقة.

بدأ الاجتماع بقراءة التقرير السنوي لمجلس الشعوب الديمقراطي في مقاطعة الطبقة، وأبرز الأعمال السنوية المنجزة، وأهم أعمال لجان المتابعة والرقابة وتقييم دورها الرقابي ومتابعة الشكاوى الواردة للمجلس خلال العام وإيجاد حلول مناسبة لها.

واختتم الاجتماع بعدة مخرجات أبرزها:

1ـ إصدار القوانين التي تعالج الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في مقاطعة الطبقة بما يتوافق مع العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا.

2ـ دعم اقتصاد المجتمع وفق قوانين وأنظمة تساهم في تنمية الواقع الاقتصادي للمقاطعة.

3ـ العمل على عقد اجتماعات وندوات لكافة شرائح المجتمع، والفعاليات الاجتماعية والثقافية، والأحزاب السياسية، ومجالس الأعيان بما يساهم في تطوير العمل الإداري.

4ـ عقد الاجتماعات الدورية مع المكاتب القانونية في اللجان والمكاتب الإدارية، ومع مؤسسة الرقابة العامة وذلك لضبط العمل الإداري وتقييمه.

5ـ إقامة دورات تدريبية للجان المتابعة والرقابة لمجلس الشعوب وفق أسس ومبادئ تنظيمية وقانونية، لتفعيل الدور الرقابي الذي يضم تطبيق القرار والقوانين النافذة في مقاطعة الطبقة.

6ـ العمل على وضع ضوابط قانونية لعمل الجمارك والمعابر والوافدين، لتذليل الصعوبات التي تواجه السكان.

7ـ العمل على تطبيق بنود العقد الاجتماعي للإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا وتعديل القوانين بما يتوافق معه، ورفد المؤسسات الإدارية بالكفاءات العلمية اللازمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *