هيئة الصحة تفتتح قسم حواضن الأطفال في مستشفى عامودا

الجزيرة: افتتحت الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في إقليم الجزيرة إقبال الصالح أمس الأحد قسم الحواضن في مشفى الشعب في مدينة عامودا، وبحضور ويوسف أحمد ونائب رئاسة هيئة الصحة والكادر الإداري والطبي في المستشفى.

وقدمت هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا ثلاث حواضن لمشفى الشعب، واحدة منهم مقدمة من الهلال الأحمر الكردي، كمرحلة أولى تجريبية وبحسب الإمكانيات المتوفرة.

وقال مدير مستشفى الشعب في عامودا الدكتور محمد سعيد: “نظراً للتكاليف العالية التي يدفعها المواطنين في المشافي الخاصة بما يعادل مائة ألف ل.س لليلة الواحد وتخفيفاً لأعباء التنقل من منطقة لمنطقة في سبيل تأمين حاضنة للطفل حديث الولادة، تم التنسيق مع هيئة الصحة والهلال الأحمر الكردي في إقليم الجزيرة لتزويد مشفى الشعب في عامودا ب 3 حاضنات لحديثي الولادة كمرحلة تجريبية مع قابلية زيادة عدد الحاضنات مستقبلا”.

وأشار مدير مستشفى الشعب إلى تخصيص كادر طبي مؤلف من 8 ممرضات بمناوبة 24 ساعة، وبساعات مخصصة لكل ممرضتين، وبإشراف أربعة أطباء اختصاص أطفال.

ويعاني معظم سكان المنطقة من تحمل تكاليف باهظة في سبيل تأمين حواضن لأطفالهم حديثي الولادة لقاء ليلة واحدة في المشافي الخاصة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *