مظاهرة في مدينة منبج رفضاً للعنف الممارس ضد المرأة

منبج: نظم اتحاد المرأة الشابة في مدينة منبج صباح اليوم تظاهرة جماهيرية رفضاً للعنف الممارس ضد المرأة في سوريا عامة وشمال شرق سوريا خاصة.
بمشاركة لجان ومؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية والأحزاب السياسية والاجتماعية والعشرات من أهالي مدينة منبج وريفها.
انطلقت المسيرة من دوار الميزان وسط المدينة وصولا إلى دوار المصب وسط الشعارات التي تندد بقتل المرأة وتستنكر العنف الممارس ضدها.
وعند الوصول إلى دوار المصب ،ألقي بيان باسم اتحاد المرأة الشابة في مدينة منبج وريفها، تضمن البيان رفض الفكر الرأسمالي الذي يحارب إرادة الشعوب وحرية المرأة
وأكّد البيان أن المرأة تواجه عنف مخطط ولاأخلاقي ممنهج يسعى للنيل من إرادتها
واختتم البيان بالشعارات التي ترفض الأعمال اللاإنسانية والعنف الممارس ضد المرأة.
ألقت البيان الإدارية في اتحاد المرأة الشابة حلا الجاسم وجاء في نص البيان:
” إن القرن الواحد والعشرين هو قرن صراع بين الحداثة الرأسمالية والحداثة الديمقراطية التي تمثل إرادة الشعوب فتمارس الدول الرأسمالية وبشتى أساليبها الوحشية حرب الإبادة تجاه إرادة الشعوب والمرأة بالتحديد.
كان للمرأة النصيب الأكبر من هذه السياسات والمخططات القذرة فتعرضت وما زال يتعرض وجودها فكريا وجسديا إلى العنف بكل أشكاله الوحشية واللاأخلاقية من قتل_ خطف_ اغتصاب وما إلى هنالك من الأعمال اللاإنسانية بحقها فكل هذه الهجمات ابتداء من استهداف المرأة إلى استهداف إرادة الشعب ضرب الاستقرار والأمان الخراب_ الدمار والاحتلال فكل ذلك سياسات ممنهجة من قبل العدو لا يمكن فصلها عن بعضها فكان لها هدف واحد هو كسر إرادة الشعوب والوقوف أمام طريق الحرية والعيش بكرامة”

و صرحت “حلا الجاسم” الإدارية باتحاد المرأة الشابة في منبج لموقع الإدارة الذاتيّة نظمنا اليوم مسيرة بعنوان ” لنتحد _ ننتقم _ ندحر الاحتلال التركي
حيث تم تنظيم المسيرة بخصوص الانتهاكات الفاشية التركية التي تقام ضد المرأة والتدخلات الخارجية”.
وأضافت الجاسم” نحن كمرأة شابة في مدينة منبج نقوم بدورنا ونرفض كل ما يحصل من ظلم وقهر وقتل بحق المرأة و خاصة بعد حدوث الكارثة في ريف الحسكة “.
وختمت الجاسم ” نحن نسعى في الوقت الحالي على تحرير فكر المرأة العربية وكسر كل القيود المفروضة عليها من أجل أن تعيش حياة حرة “.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *