بيريفان خالد: أولويتنا دعم وتطوير التعليم في شمال وشرق سوريا

قالت بيريفان خالد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، بمناسبة انعقاد المؤتمر الأول لهيئة التربية والتعليم، إن دعم وتطوير قطاع التربية والتعليم يعتبر أولوية بالنسبة للإدارة الذاتية بالدرجة الأولى، لأنه يساهم في بناء جيل المستقبل.

وباركت الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في تصريح خاص لموقع الإدارة الذاتية لكافة هيئات ولجان التربية وجميع المعلمين والمعلمات انعقاد مؤتمرهم الأول واشادت بدورهم الكبير في وصول التعليم لهذا المستوى المتقدم في مناطق شمال وشرق سوريا.

وأشارت في حديثها إلى التهميش والإهمال الذي أصاب قطاع التربية والتعليم وخاصة المدارس في ظل سيطرة تنظم داعش الإرهابي على المنطقة، مما تسبب في ضياع جيل كامل نتيجة ابتعاده عن تلقي العلم والمعرفة.

وأضافت الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي “لكن بعد تحرير مناطق شمال وشرق سوريا من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وبعد تأهيل المؤسسات الإدارية من قبل الإدارات الذاتية والمدنية والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أخذت هيئة التربية والتعليم على عاتقها إعادة إعمار المراكز التعليمية وتأهيل المعلمين والمعلمات لضمان استمرار العملية التعليمية”.

وأكدت بيريفان خالد في ختام حديثها أن المؤتمر الأول لهيئة التربية والتعليم هو خطوة مهمة نحو تطوير قطاع التعليم والمساهمة في إعداد جيل كامل متسلح بالعلم والمعرفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *