بيان العلي.. واجب الدفاع الذاتي أخلاقي وإنساني وعلى المكلفين الالتحاق لحماية الإقليم

صرَّحت بيان العلي (الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، أنّ “أبناء الإقليم الذين أتموا عمر الـ 18 مكلفون بواجب الدفاع الذاتي، وعليهم تقديم الثبوتيات المطلوبة لمكاتب الدفاع في المقاطعات لقطع دفاتر الدفاع”.

وأوضحت العلي، أنّ عدم التزام المكلفين بموجب السن القانوني بالالتحاق بقوات الدفاع الذاتي يعيق عمل هيئة الدفاع، أنّ واجب الدفاع الذاتي هو عبارة عن خدمة عسكرية لمدة عام واحد خلاله يتلقى المكلف تدريبًا عسكريًا وفكريًا لمدة 45 يوم، بعدها يفرز المكلفون كلٌّ في مكان إقامته، فأبناء دير الزور ومنبج يخدمون فيها وكذلك المقاطعات الأخرى.

وأوقفت هيئة الدفاع حملات سوق المكلفين لواجب الدفاع الذاتي، استجابةً لمطالبات الأهالي، على أن يتقدم المكلفين لمراكز الدفاع الذاتي بشكل طوعي، أمّا الوافدون المقيمون في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا لأقل من ٣ سنوات ومن هم من عوائل الشهداء فيخلى سبيلهم على الفور إن تم سوقهم.

ختامًا طالبت الرئيسة المشتركة لهيئة الدفاع في الإدارة الذاتية، المكلفين بالالتحاق بواجب الدفاع الذاتي فهو واجب إنساني وأخلاقي وأنّ على المواطنين الدفاع عن الأرض وصد الاعتداءات ضد إقليم شمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *