للبحث في سبل حل أزمة البلاد.. اجتماع ثلاثي ضم الإدارة الذاتية ومسد وقسد

عقد اجتماع ثلاثي، الجمعة، بحضور مظلوم عبدي (القائد العام لقوّات سوريا الديمقراطية) ضَمَّ كلّاً من الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا والقيادة العامَّة لقوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة ومجلس سوريّا الدّيمقراطيَّة.

واستعرض الاجتماع، السِّياسات العامَّة واستراتيجيَّة إيجاد حَلٍّ سياسيٍّ للأزمة السُّوريَّة والحفاظ على الأمن والاستقرار، إضافة إلى سُبُلِ تحقيق الازدهار والتنمية في مختلف المجالات.

‎ونوقشت المستجدّات السِّياسيَّة والعسكريّة، والواقع الخدمي والصعوبات التي تعترض سكان إقليم شمال وشرق سوريّا.

وأكد الاجتماع، أهميَّة الحوار بين جميع الأطراف السُّوريَّة، وضرورة العمل والتَّنسيق والحوار فيما بينها على بلورة مشروع وطني ديمقراطي يحافظ على وحدة البلاد أرضاً وشعباً.

‎وبحث الاجتماع، كيفيَّة مواجهة المخاطر والمخطَّطات الأمنيَّة التي تستهدف السِّلم المجتمعيّ والاستقرار والأمان في شمال وشرق سوريا، إضافة إلى كيفيَّة مواجهة التحدّيات التي تواجهها الإدارة الذّاتيَّة، وضرورة تحقيقها انفتاحاً إقليميّاً ودوليّاً عليها، وأن يَتمَّ العمل على بناء شراكات دوليَّة تخصُّ التَّنمية المُستدامة.

كما تطرَّقَ الاجتماع إلى ضرورة ‎تعزيز أوراق القوَّة السِّياسيَّة لدى الإدارة الذّاتيَّة، وتوسيع العلاقات العربيَّة والإقليميَّة والدّوليَّة، وخصوصاً حيال مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابيّ، والتَّعاون مع تلك الأطراف في ملفّات اقتصاديَّة وصحيَّة وتعليميَّة وغيرها من الملفّات الهامَّة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *