المجلس التنفيذي ومسد يؤكدان على ضرورة تظافر الجهود لحل الأزمة السورية ومواجهة التحديات

زار وفد من مجلس سوريا الديمقراطية، المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا، الأربعاء، وضم وفد مسد حسن محمد علي (الرئيس المشترك لمكتب العلاقات في مسد)، وبيريفان حسن (عضوة المجلس العام في مسد)، وزوزان علوش (عضوة المكتب الاستشاري النسائي للمبعوث الخاص بسوريا في أوروبا)، وجيهان خضرو (رئيسة مكتب المرأة في مسد).

واستقبل الوفد من قبل السيد حسين عثمان والسيدة أفين سويد (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا)، وأعضاء الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي.

خلال الزيارة ناقش الطرفان التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة بشكلٍ عام، وسوريا بشكلٍ خاص، كما تطرق الجانبان إلى أسباب تفاقم الأزمة السورية، مؤكدين بأن الحل الأمثل لهذه الأزمة، هو الحوار السوري – السوري، بعيداً عن التدخلات الخارجية التي كانت من أسباب تفاقم الأزمة وعدم إيجاد حل لها إلى الآن.

وأكد الوفد ضرورة تظافر جهود مجلس سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية لتعزيز التعاون والمساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه إقليم شمال وشرق سوريا وعموم سوريا.

من جانبهم شكرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم شمال وشرق سوريا، وفد مسد على الزيارة، وأوضحوا بأنها مهمة جداً لمناقشة أوضاع المنطقة، وخاصة أنَّ مجلس سوريا الديمقراطية يشكل حلقة مهمة بالنسبة لإقليم شمال وشرق سوريا، ولها دورها الكبير في الداخل والخارج من خلال مساعيها لحل الأزمة السورية.

وفي ختام الزيارة، أكد الجانبان أهمية الحوار والعمل المشترك لتدعيم وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *