وفد من مجلس الشعوب الديمقراطي يشارك بجلسة مجلس الشعوب في مقاطعة الطبقة

شاركت سهام قريو (الرئيسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق وسوريا)، وفاطمة خليل (نائبة الرئاسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا) السبت، بالجلسة الاعتيادية رقم 6 لمجلس الشعوب في مقاطعة الطبقة.

واستهلت الجلسة، بقراءة ملخص أعمال الجلسة السابقة والمصادقة عليها، ثم طرح استقالة نسرين العبيد من عضوية مجلس الشعوب بمقاطعة الطبقة وتم التصويت عليها بالإجماع.

واستكملت الجلسة، بقراءة عدد من الكتب الواردة من المجلس التنفيذي الى مجلس الشعوب والمتضمنة اقتراح ترشيح  فاطمة الصالح لتولي مهام نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الطبقة.

اقتراح ترشيح  هبة العبدالله لتولي مهام نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة الطبقة.

اقتراح ترشيح  نور الهدى قطران لتولي مهام ناطقة هيئة المرأة في مقاطعة الطبقة.

من ثم تم التصويت على منحهن الثقة وأداء القسم لتولي المهام الموكلة إليهن وفق الكتب الواردة من المجلس التنفيذي.

وفتح باب الترشح للمقعد المخصص بالرئيسة المشتركة لمجلس الشعوب في مقاطعة الطبقة، بما يتوافق مع أحكام العقد الاجتماعي لإقليم شمال وشرق سوريا.

ولعدم حصول أي من المرشحات على نسبة 50 بالمئة +1 تم التصويت على تأجيل انتخاب الرئيسة المشتركة لمجلس الشعوب في مقاطعة الطبقة حتى الجلسة القادمة.

تلاها مناقشة تقارير وأعمال لجان المتابعة والرقابة في مجلس الشعوب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي ختام الجلسة، تم تقديم مقترحات من الأعضاء بخصوص المطالب العامة للأهالي وتأكيد تطوير المؤسسات الإدارية والمختصة بتقديم الخدمات الأساسية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *