مكتب الصناعة في الإدارة الذاتية: مهامه.. ألية عمله.. وخططه المستقبلية

صرَّح حسين عثمان (الرئيس المشترك لمكتب الصناعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن فاعلية مكتب الصناعة في كل الإدارات المدنية والذاتية في شمال وشرق سوريا, وعن عمل مديريّاته بمتابعة القطاع الصناعي وتطويره.

مهام مكتب الصناعة
لمكتب الصناعة عدّة مهام ومنها: “متابعة المنشآت الصناعية والصناعيين, تأمين المواد الأوّلية, تأمين مُستلزمات المعامل وتسهيل حصولهم على مادّة المحروقات, تسهيل عملية استيراد القطع الأولية للمعامل والمنشآت”.

آليّة عمله
وعن آلية عمل مكتب الصناعة في الإدارة الذاتية قال حسين: “يعمل مكتب الصناعة ضمن آليّة مُعيّنة من خلال دائرة الدراسات والتخطيط, دائرة السجل والتراخيص, دائرة المدن الصناعية, دائرة الرقابة على الجودة, دائرة المتابعة والإحصاء, فيقوم مكتب الصناعة بدراسة شاملة لكل المشاريع الصناعية والتأكُّد من سلامة الموقع والعمل والمنتج”.

مشاريع مستقبلية
لمكتب الصناعة خطط ومشاريع مستقبلية قال عنها حسين: “إنَّ مكتب الصناعة بصدد وضع قانون لتنظيم القطاع الصناعي في شمال وشرق سوريا, ويُطبَّق على جميع مديريات الصناعة في كافَّة الإدارات الذاتية والمدنية, ويُلزِم أصحاب المنشآت بتقديم دراسة فنيّة لآلات المنشآت, ودراسة فنية للمُنتَج, ودراسة جدوى اقتصادية للمشروع كاملاً”.

واختتم الرئيس المشترك لمكتب الصناعة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثه “إننا نسعى لتسهيل عمل المنشآت الصناعية, وخلق بيئة عمل مناسبة لتطوير القطاع الصناعي في عام 2023 , ونُطالب أصحاب المنشآت الصناعية بالتعاون مع مكتب الصناعة لضمان حقوقهم”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *