تسليم عوائل داعش لدولهم ولقاءات وفود خارجية ومنظمات دولية.. أبرز أعمال دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية

كشف فنر الكعيط (نائب الرئاسة المُشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن أهم أعمال دائرة العلاقات الخارجية خلال عام 2022 من تسليم عوائل داعش لدولهم, ولقاءات مع وفود أجنبية ومنظمات دولية والبالغ عددها 69 لقاء.

ذكر الكعيط مجريات هذه اللقاءات, فقال: “نُطلع الوفود الزائرة على وضع مناطق شمال وشرق سوريا ونضعهم بالصورة الحقيقية للمخاطر التي تحيق بمناطق شمال وشرق سوريا من جميع الجوانب الاقتصادية, الاجتماعية, السياسية, الصحيّة وغيرها من الجوانب الخدمية”.

وأضاف: “نتطرّق أيضاً للأزمة السوريّة وسُبل الحل ورؤية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لحلّ الأزمة السورية, والمخيمات سواء مخيمات عوائل وأطفال داعش أو مخيمات النازحين نتيجةً لاحتلال مناطقهم من قبل تركيا, والمعاناة التي تحدث في هذه المخيمات, بالإضافة للتجاوزات والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال التركي ومرتزقته في المناطق المُحتلّة من الشمال السوري سعياً منه لتغيير ديموغرافي”.

وعن ممثليات الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في الخارج قال الكعيط: “المُمثليات في الخارج تزوّد دائرة العلاقات الخارجية بتقارير دوريّة تُبيّن لنا بشكل مفصّل أعمالها وأنشطتها من لقاءات مع سياسيين وبرلمانيين وحكومات في هذه الدول”.

أمَّا بالنسبة لعوائل داعش وتسليمهم لدولهم قال نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا: “قُمنا بتسهيل هذه المهمة لكثير من الدول بتسليم بعض النساء والأطفال لهم, وخلال هذا العام لاحظنا هناك اهتمام وحرص أكثر من الدول باسترداد مواطنيهم من هذه المُخيمات, ونحن بهذا الخصوص نقدّم كافّة التسهيلات من دخولهم لمناطق شمال وشرق سوريا وتأمين الإقامة والحماية وتسهيل تواصلهم مع المخيمات ومع مؤسساتنا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *