أبرز أعمال ومشاريع مقاطعة الحسكة خلال العام 2022

كشف خبات سليمان (الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن المشاريع التي نفذت خلال العام 2022 والتي تركزت على القطاع الخدمي، الطاقة، الصحي، والتربوي.

فعلى الصعيد الخدمي سعت مقاطعة الحسكة لتأمين المياه لأهالي الحسكة، وصيانة محطات تحلية مياه الشرب وصيانتها، إلى جانب تجديد شبكات خطوط المياه في كافة أحياء المدينة، وترميم الحدائق العامّة في ناحيتي العريشة والشدادي ومركدة، وتعبيد الطرقات الرئيسة والفرعية في عموم الحسكة، إذ بلغت كميات المجبول الإسفلتي المستخدمة في أعمال التعبيد 21 ألف متر مكعب، وبلغ طول شبكات الصرف الصحي المرمّمة 11 ألف متر.

أمَّا على الصعيد الصحي فرمّمت عدة مستوصفات في قرى وبلدات الحسكة وافتتحت مشفى الشعب بالشدادي، إلى جانب ترميم عدة أقسام في مشفى الشعب بالحسكة، وأجلت بعض المشاريع بسبب إعلان حالة الطوارئ في شمال وشرق سوريا وهي تجهيز بعض أقسام مشفى الشعب بالشدادي، وجلب جهاز الرنين المغناطيسي لمشفى الشعب بالحسكة.

وعن أعمال القطاع التربوي قال سليمان أنَّ المقاطعة رمّمت 22 مدرسة في الحسكة وأُجّل ترميم 9 مدارس أخرى حتى العام المقبل، أمَّ في مجال الطاقة فاقتصرت الأعمال على صيانة المحولات وشراء 25 أخرى وتركيبها في أحياء المدينة والقرى.

ختامًا وعن أعمال قطاعي الاقتصاد والزراعة قال الرئيس المشترك لمجلس مقاطعة الحسكة أنَّ المقاطعة رمّمت أفران مدينة الحسكة وهي بصدد إنشاء فرن بطاقة إنتاجية ستبلغ 20 طن، وافتتحت وحدات للإرشاد الزراعي في نواحي الحسكة الجنوبية والشمالية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *