مشلب التركان: موازنة 2025 ستعزز القطاعات الخدمية الأساسية في الرقة

صرَّح مشلب التركان(الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة الرقة)، “أنَّ المجلس التنفيذي قد انتهى من إعداد موازنة العام 2025، والتي تمَّ رفعها لهيئة التخطيط في مقاطعة الرقة ومن ثم إلى إدارة التخطيط والإحصاء في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا”.

للقطاع التربوي أولوية في موازنة 2025

أوضح التركان أنَّ المشاريع الاستثمارية لعام 2025 ستركز على إعادة تأهيل وترميم المدارس التي تعرضت للدمار، حيث يمثل القطاع التربوي أحد أولويات العام القادم نظرًا للدمار الكبير الذي لحق بالبنية التعليمية في مقاطعة الرقة.

الاهتمام بقطاع الإدارة المحلية والبلديات

وأكد التركان أنَّ قطاع الإدارة المحلية والبلديات سيحظى بنصيب كبير من موازنة 2025، وسيشمل ذلك مشاريع تعبيد الطرق المتبقية في المدينة والانتقال للأرياف، وتحسين الصرف الصحي، وتأهيل الحدائق والأرصفة، إلى جانب تطوير خدمات المياه والنظافة.

القطاع الصحي وتطوير الخدمات الطبية

وكشف التركان أنَّ موازنة 2025 ستتضمن مشاريع هامة في القطاع الصحي، منها نقل المستشفى الوطني إلى المبنى الجديد وتطوير أقسام الأطفال، الحواضن، غسيل الكلى، والعناية المشددة، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية.

استكمال المشاريع الخدمية التي لم تستكمل في عام 2024

اختتم التركان حديثه بالإشارة إلى أن أغلب القطاعات الخدمية ستحظى بنصيب جيد في المشاريع الاستثمارية للعام 2025، معربًا عن أمله في أن يكون هذا العام استكمالًا للإنجازات التي تحققت في 2024، حيث بلغت نسبة إنجاز المشاريع حتى الآن 90%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *