أعمال وفعاليات عديدة أنجزتها هيئة المرأة في الإدارة الذاتية خلال عام 2022

تحدّثت روكن ملا إبراهيم (نائبة رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، عن أعمال هيئة المرأة خلال عام 2022 , ومنها فعاليات الثامن من آذار يوم المرأة العالمي, فقالت:
“تمَّ تكريم العديد من الجهات العسكرية والمدنية من هيئات ولجان المرأة الموجودين في الإدارات الذاتية والمدنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة, وتم إصدار بيان رسمي باسم منسقية المرأة التي تمّت المصادقة عليها في عام 2022”.

وتطرّقت إبراهيم ليوم مناهضة العنف ضد المرأة “بهذه المناسبة عملت الهيئة بالتنسيق مع مكتب التأهيل والتدريب في الإدارة الذاتية على إعطاء محاضرتين منفصلتين وإعطاء دورات مغلقة في الأكاديميات الموجودة في شمال وشرق سوريا أغلبها تتمحور حول عن دور المرأة في الإدارة”.

وعن أعمال مكتب حماية الطفل قالت: “وخلال عام 2022 ضُمّ مكتب حماية الطفل لهيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, وللمكتب العديد من الفعاليات خلال هذا العام ومنها: اليوم العالمي للطفل المصادف 20نوفمبر, افتتاح بناء حضانة باسم الشهيدة سارة, زيارة مركز كوكب الطفولة”.

أمّا في الاجتماع السنوي لهيئة المرأة “تمّ طباعة برشورات عن مبدأ الرئاسة المشتركة, هي مبدأ أساسي من مبادئ الأمة الديمقراطية في الإدارة الذاتية وتم التنسيق مع دائرة الإعلام بطباعة هذا البرشور وتوزيعه على كافة العاملين الموجودين في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

وتابعت: ” كان عاماً حافلاً بالإنجازات والفعاليات والتنسيقيات مع كافة هيئات ولجان المرأة الموجودة في شمال وشرق سوريا، وتم عقد العديد من الاجتماعات وجولات لكافّة هيئات ولجان المرأة في الإدارة الذاتية”.

اختتمت نائبة رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثها عن تأجيل العديد من الفعاليات التي كان مُخطط لها سابقاً بسبب هجمات وضربات الاحتلال التركي واستهدافه لشعب شمال وشرق سوريا, “ولكن عام 2023 سنتجاوز هذه التحدّيات وسيكون لهيئة المرأة العديد من المشاريع التي ستقوم بها هيئات ولجان المرأة في الإدارات الذاتية والمدنية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *