الإدارة الذاتية تستقبل موجة نزوح جديدة من الداخل السوري

صرّحت مريم الإبراهيم (الرئيسة المُشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي عن موجة النزوح من مناطق حكومة دمشق إلى مناطق الإدارة الذاتية, وقالت:
“إنَّ هذه البادرة ليست جديدة, ولكنها ازدادت في الآونة الأخيرة, فمن خلال جولاتنا على المخيمات المتواجدة في شمال وشرق سوريا نرى أنَّ أغلب النازحين ممن يقطنون المخيمات هم من مناطق حكومة دمشق”.

وأضافت: “قدوم أعداد كبيرة من الداخل السوري باتجاه مناطق الإدارة الذاتية يدل على الوعي والرؤية الواضحة للشعب السوري بأنّ مشروع الإدارة الذاتية هو الحل والمركز الوحيد الآمن لكل الشعوب في كافّة المحافظات السوريّة”.

ونوّهت الإبراهيم لوجود “أصحاب شهادات وخبرات قدموا لمناطق الإدارة الذاتية بحثاً عن فرص عمل وسبل عيش أفضل, وبكل وضوح نرى أنَّ هناك حاضنة كبيرة في قلوب السوريين للإدارة الذاتية”.

واختتمت الرئيسة المشتركة لهيئة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثها “نحنُ كإدارة ذاتية معنيين ليس بشمال وشرق سوريا فحسب, بل بجميع السوريين, ونريد الحل السياسي للأزمة السورية مع وحدة الأراضي والشعب السوري”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *