إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإعلام.. أبرز أعمال دائرة الإعلام خلال عام 2022

صرّحت نور السعيد (الرئيسة المشتركة لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، عن أعمال دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية خلال عام 2022.

لائحة تنفيذية لقانون الإعلام
قالت السعيد: “عملت دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية منذ بداية عام ٢٠٢٢ على إصدار اللائحة التنفيذية الخاصّة بقانون الإعلام الذي أُصدر عام ٢٠٢١، بالإضافة لتعديل بعض مواد القانون ليكون قانون الإعلام مرجعية وأرضية لإصدار أي قرار من عقوبات أو إنذارات لمخالفي القانون”.

استراتيجية خاصّة بالإعلام
وأضافت السعيد: “كثّفت دائرة الإعلام اجتماعاتها ولقاءاتها مع مكاتبها الإعلامية المتواجدة في الإدارات الذاتية والمدنيّة لتكون بشكل شهري؛ من أجل حل كافّة المشاكل التي تواجههم ووضع الخطط الاستراتيجية الخاصّة بالإعلام”.
وتابعت السعيد بالقول :”عقدنا بعض الاجتماعات مع الإعلاميين وناقشنا معظم الصعوبات التي تواجههم، وعملنا على زيارة بعض القنوات والمؤسسات الإعلامية المتواجدة في مناطق الإدارة الذاتية للاطلاع على واقع عملهم بشكل مباشر، وتكريم عدد من الوسائل الإعلامية التي قامت بتغطية أحداث سجن الصناعة في الحسكة”.

افتتاح موقع رسمي لمُنسقية المرأة
وتطرّقت لافتتاح دورات تدريبية خاصة بالإعلام، بالإضافة “لافتتاح موقع خاص لمنسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والتي كانت من مخرجات اجتماع مُنسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

كم بلغ عدد الوسائل الإعلامية المُرخّصة في شمال وشرق سوريا؟
وكشفت الرئيسة المشتركة لدائرة الاعلام في الإدارة الذاتية عن عدد الوسائل الإعلامية المُرخّصة والبالغ عددها 125 وسيلة منها المحلية والعالمية، بالإضافة لتجديد ومنح أكثر من 1000 مهمة صحفية، بالإضافة لاستقبال 25 وفد صحفي من الدول الخارجية.

خُطط مستقبلية شاملة
واختتمت الرئيسة المشتركة لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حديثها عن الخُطط المستقبلية للدائرة والتي هي من مخرجات الاجتماع السنوي لدائرة الإعلام، ومنها:
“استحداث مكاتب متابعة بكل مكاتب الإعلام في الإدارات الذاتية والمدنية، إصدار قانون خاص بالمُنسّق الإعلامي فيكسر، اعتماد آلية ترخيص جديدة لوسائل الإعلام، افتتاح دورات إعلامية تدريبية تخصصيّة للعاملين في المكاتب الإعلامية في الإدارات الذاتية والمدنية بشمال وشرق سوريا، تكثيف الاجتماعات مع الصحفيين ومعالجة كافّة الصعوبات التي تواجه عملهم الإعلامي”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *