العلاقات الخارجية تستقبل وفد باربادوسي

زار وفد باربادوسي برئاسة السيد اندريه بادمور (نائب رئيس الشؤون القنصلية في دولة باربادوس) مناطق شمال وشرق سوريا, وتمّ استقبالهم من قبل فنر الكعيط (نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية) وخالد إبراهيم (عضو الهيئة الإدارية), لانا حسين (عضو مكتب YPJ ), هويدا محمد سليم (نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة المرأة في الجزيرة).

خلال الزيارة تطرّق الجانبان للوضع السياسي في سوريا وضرورة حل الأزمة السورية وفق قرار الأمم المتحدة 2254، والوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المنطقة.

أوضح فنر الكعيط بأن الإدارة الذاتية تتبنى الحوار الوطني السوري أساساً لتحقيق الاستقرار والحل السياسي العادل لمصلحة جميع السوريين, وأشار لسلبيات التقارب السوري التركي الذي لا يصب في مصلحة سوريا والسوريين.

وشدد “الكعيط” بأنّ التهديدات التركية باجتياح شمال وشرق سوريا ستؤدي لكارثة إنسانية جديدة وتهجير وقتل، وعودة الإرهاب الذي شكّل أكبر خطر للعالم أجمع.

وأكّد الكعيط بأنّ الإدارة الذاتية سوف تستمر بالتعاون مع باربادوس، ومع جميع الدول التي لديها مواطنين وأطفال في مناطق الإدارة الذاتية.

بدوره قال اندريه بادمور “نشارك شعوب شمال وشرق سوريا الألم والمعاناة، والخسارة التي عانيتموها في هذه السنوات، ونأمل أن تستمروا في نضالكم وعملكم مع قواتكم في سبيل الإنسانية”.

كما شكر الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، لمحاربتها الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، ومساعدتهم في إنجاح عودة المواطنين الباربادوس.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم امرأة، وطفلين من عوائل تنظيم داعش، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ودولة باربادوس.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *