بيان إلى الرأي العام

بالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة للهجوم التركي على عفرين ووسط استمرار الانتهاكات بحق عفرين وأهلها وتهجيرهم قسراً؛ فإن معاناة شعبنا هناك تزداد يوماً بعد يوم، إضافة لما نتج عن الاحتلال ومرتزقته فإن الظروف الصعبة التي يمرون بها خاصة المعيشية  تفاقم وضعهم ومآسيهم، لقد دفع الاحتلال التركي ومرتزقته بالأهالي نحو العيش في أماكن ومواقع لا تصلح للسكن حتى، ناهيكم عن حجم الضغط على أحياء حلب نتيجة هذا الوضع المتأزّم.

مع استمرارهم بنضالهم في التمسك بخيار العودة والنضال، أهلنا في حلب تم تهجيرهم أكثر من مرة مع حصار خانق عليهم ووضع صعب ويتحملون ذلك على أمل العودة، زيادة على ذلك ومع مأساة أهلنا في الشيخ مقصود فإنه وبكل ألم وأسف تلقينا نبأ انهيار مبنى سكني مؤلف من 5 طوابق في حي الشيخ مقصود في حلب، وفقدان 12 شخص لحياتهم حتى الآن بينهم أطفال ونساء ونخشى من الازدياد.

هذا المصاب وفي ذكرى نكبة عفرين زادنا المزيد من الألم والحزن، في الوقت الذي نقف في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مع أهلنا المهجرين من عفرين وأهالينا في أحياء حلب فإننا نتقدم بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونؤكّد بإننا سنقدّم كل ما يمكن لتقديم العون والمساعدة.

سنستمر بكل نضالنا وعملنا في سبيل تحرير عفرين وعودة أهلها إليها، وستبقى قضية عفرين ومناطقنا المحتلة قضيتنا الأساسية التي لن نعدل عنها مهما حدث.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
22 كانون الثاني 2023

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *