المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية يستقبل وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي

استقبل المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، يوم أمس السبت، وفد فرنسي متمثلاً بمجلس الشيوخ الفرنسي Laurence Cohen و pierre Laurent (عضوا مجلس الشيوخ من الحزب الشيوعي)، Marie Pochon (نائبة في البرلمان من حزب الخضر والبيئة) خالد عيسى (ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في فرنسا)خالد إبراهيم (عضو الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية لشمال وشرق وسوريا).

 

كان في استقبالهم السيد عبد حامد المهباش (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية) والسيد حمدان العبد (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية).

 

ناقش الحضور التطورات السياسية والتهديدات التركية المستمرة على سُكّان شمال وشرق سوريا وتأثيراتها على الواقع الأمني والاقتصادي، بالإضافة لحبس تركيا لمياه الفرات وتأثيره على مناطق شمال وشرق سوريا في ظل قدوم الصيف جديد.

 

كما تحدّث المهباش عن الواقع التعليمي والتربوي في شمال وشرق سوريا والمدارس التي تضررت جرّاء الزلزال، بالإضافة للواقع والنظام الصحّي الذي تعمل به الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

 

من جانبه أبدى الوفد موقفه من التهديدات التركية، مؤكّداً دعمه للإدارة الذاتية في كافّة المجالات وتبادل الخبرات للنهوض بالواقع التعليمي والصحي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *