مع اقتراب موسم الحصاد.. الزراعة والري تعقد اجتماعاً تحضيرياً لبدء استلام محصول القمح

عقَّدت هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس السبت، اجتماعاً تحضيرياً للموسم الزراعي وأخذ التدابير اللازمة مع اقتراب موسم الحصاد لمحصول القمح.
حضر الاجتماع الرئاسة المشتركة لهيئة الزراعة والري لشمال وشرق سوريا والمستشارين، إضافة للمؤسسة العامة لإكثار البذار والمديرية العامة للبحوث العلمية الزراعية والإدارة العامة لشركة تطوير المجتمع الزراعي وهيئات الزراعة والري في الإدارات المدنية، ومكتب الشؤون الزراعية واقتصاد المرأة.
بدأ الاجتماع بمناقشة الوضع السياسي، ثم تقييم الوضع الزراعي في كل منطقة ومناقشة التراخيص ورسوم آليات الحصاد، إضافة لتوجيهات هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية بخصوص أخذ التدابير الاحترازية لحماية الموسم من الحرائق وتشكيل لجان الطوارئ.
وتمحور الاجتماع حول الوضع العام لمحصول القمح من خلال الجولات والكشوفات للتأكد من سلامة المحاصيل من الإصابة الحشرات، وإعطاء إرشادات للمزارعين بكيفية الحفاظ على سلامة المحاصيل للتمكن من تحقيق موسم زراعي جيد.
ختاماً وجّهت الهيئة من خلال الاجتماع هيئاتها ولجانها برفع مقترحات سعر مادة القمح من خلال اجتماعات مع المزارعين وحساب تكلفة الدونم الواحد، ودراسة التسعيرة لتكون متناسبة مع تكاليف الإنتاج وهوامش الربح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *