وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يلتقي بعمدة مدينة أوسلو في العاصمة النرويجية

التقى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، المؤلف من د. عبد الكريم عمر (ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في أوروبا) بـ ماريانا بورغن (عمدة مدينة أوسلو)، أمس الأربعاء، وذلك بمبنى البلدية بالعاصمة النرويجية.
خلال الاجتماع تبادل الجانبان وجهات النظر بخصوص التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية في ظل الحرب طويلة الأمد التي تشهدها البلاد، والتي أثّرت بشكل كبير على كافة القطاعات الخدمية نظراً للتدمير الكبير الذي لحق بالبُنى التحتية، إضافة لتقديم لمحة عن تجربة الإدارة الذاتية وهيكلها التنظيمي وطريقة إدارتها لشؤون المواطنين في مناطق شمال وشرق سوريا.
وقال د. عبد الكريم عمر خلال الاجتماع أنّ “الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ورغم إمكاناتها المحدودة تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تحسين وتطوير القطاع الخدمي، لكن هناك عوائق كبيرة تواجهها وتحول دون بلوغها لأهدافها المرجوة خلال فترة زمنية قصيرة”.
ونوهّ عمر “للحاجة الماسة للعمل من أجل وضع حلول مستدامة، وتحقيق هذا الأمر يتطلب وجود الدعم والتعاون للاستفادة من التجارب البنّاءة في هذه المجالات، والاستعانة بها لتطوير مختلف القطاعات الخدمية في شمال وشرق سوريا”.
وأعربت ماريانا بورغن (عمدة مدينة أوسلو) عن “تفهّمها للصعوبات التي تواجهها الإدارة الذاتية في ظل الحرب الدائرة بالبلاد وتبعاتها الكارثية على كافة نواحي ومجالات الحياة الأمنية والاقتصادية والخدمية والصحية وغيرها، واستعدادهم للتواصل والتعاون بخصوص مجمل المسائل والتحديات الخدمية التي تواجه شمال وشرق سوريا”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *