أمينة أوسي خلال مؤتمر الاتحاد الرياضي.. الشبيبة والمرأة هم أحد السبل الأساسية لنجاح مشروع الإدارة الذاتية

هنّأت أمينة أوسي (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية بعقد الكونفرانس الأول لتأسيس الاتحاد الرياضي لشمال وشرق سوريا، وذلك من خلال إلقاء كلمة بإسم الإدارة الذاتية خلال إنعقاد الكونفرانس، اليوم الخميس.
وقالت أمنية أوسي (نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أنّ “التحديات والصعوبات التي تواجه المنطقة من الناحية السياسية الاجتماعية ليست بسهلة وبالرغم من ذلك يبدي أبناء شمال شرق سوريا وبممثليها بالإدارات الذاتية والمدنية استعدادهم للتخطيط وتطوير المجتمع من خلال الفئة الشابة التي تكون هي القوى الطليعة لوصول للمزيد من الأمن والاستقرار”.
وأضافت أوسي أنّ “الشبيبة والمرأة هم أحد السبل الأساسية لنجاح مشروع الإدارة الذاتية وبذلك تستهدف القوى المعادية هذه الفئة للتمكن من استنزاف هذه القوى لافشال المشاريع الديمقراطية في المنطقة، وبذلك ستولي الإدارة الذاتية في المرحلة المقبلة إهتمام أكبر للفئة الشابة للتمكن من رفع المعنويات وتنظيم طاقة الشباب في بناء المجتمع من خلال المشاركة في الإدارات الذاتية والمدنية، إضافة لمتابعة أعمال الاتحاد الرياضي”.
وأشادت أوسي “بجهود هيئة الرياضة والشباب بالوصول لهذا المستوى من التنظيم ووضع نظام داخلي للاتحاد الرياضي لشمال وشرق سوريا وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في استثمار المواهب الشبابية والرياضية، كون الفئة الشابة هي الطاقة الأساسية لبناء مجتمع يحمل الحماس والاندفاع في تحقيق المشاريع الديمقراطية وإعطاءها قيمتها الحقيقة”.
وختاماً أكّدت نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن مخرجات الاجتماع ستكون بمثابة قرارات جديدة تلتزم بتنفيذها الإدارة الذاتية حيث تُعتبر انطلاقة مثالية لتعزيز المجتمع بطاقة وعزيمة متجددة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *