خلال عمليّتين أمنيّتين.. قوات سوريا الديمقراطية تُفكك خليتين لمـ..رتـ..زقـة داع.ش في مدينة الرقة

نفّذت وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) التّابعة لقوّات سوريا الدّيمقراطيّة، وبمشاركة قوّات التَّحالف الدولي وقوّات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان (CTG)، وعلى مدار يومين، عمليّتين أمنيّتين دقيقتين في مدينة الرقَّة، أسفرت عن القبض على 4 إرهابيّين من تنظيم داع.ش ومقتل آخر.
جرت العملية الأولى في 13 أيّار، وذلك بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة، واستهدفت فيها وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) خليّة لتنظيم داع.ش الإرهابي في بلدة الكرامة بريف الرقَّة الشرقيّ، كانت تعمل الخلية على تسهيل تحرّكات التَّنظيم وخلاياه بين مدينتي الرقَّة والحسكة، إضافة لنشاطها في تهريب معتقلي وعوائل داع.ش المتواجدين في مُخيّم الهول باتجاه المناطق المُحتلّة من قبل الاحتلال التركيّ في سري كانيه/رأس العين وكري سبي/تل أبيض.
خلال العمليّة، تمت محاصرة أعضاء الخلية بعد توجيه نداء الاستسلام لهم، حيث حاول أحد الإرهابيّين من أعضاء الخلية الفرار بعد مبادرته بإطلاق النار اضطرت القوات للرد، واندلاع اشتباك معه أسفرت عن مقتل الإرهابيّ (فيصل علي الخلف) وجرح آخر.
وبدأت العملية الثانية في 14 أيّار، حيث نفّذت الوحدات المقاتلة عمليّة إنزال جوي في مدينة الرقَّة، تمَّ فيها استهداف خلية نشطة لتنظيم داع.ش الإرهابي، كانت قد تَورَّطت وخطَّطت لتنفيذ العديد من العمليّات الإرهابيّة في المنطقة، آخرها محاولة الهجوم الانتحاريّ الذي استهدف مَقر قيادة قوى الأمن الداخليّ في مركز مدينة الحسكة، حيث أسفرت العمليّة عن القبض على 3 إرهابيّين، واستولت القوات على كميّة من المُعدّات العسكريّة والتّقنية، بينها أسلحة وهواتف نقّالة، كان يستخدمها أعضاء الخليّة الإرهابيّة في نشاطاتهم.
وأكّدت قوات سوريا الديمقراطية في الاستمرار بضرب بقايا فلول تنظيم داع.ش الإرهابيّ بيدٍ من حديد، للحيلولة دون تمكُّنه من زعزعة أمن واستقرار مناطقنا وتهديد حياة السُكّان المدنيّين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *