لليوم الثاني توالياً.. الثقافة في الإدارة الذاتية تبدأ فعاليات معرض الفن التشكيلي الثامن في قامشلو

بدأت هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثاني من معرض الفن التشكيلي الثامن تحت شعار “معاً لنجعل الفن ربيع القلوب”، وذلك في مركز محمد شيخو بمدينة قامشلو.
خلال فعاليات المعرض تمّ طرح العديد من الآراء الثقافية من قِبل الفنانين المشاركين، من ضمنهم شعبان عبدو (فنان تشكيلي من مدينة منبج) الذي أثنى بحديثه على “أهمية المعرض كونه يعُتبر ملتقى عام لجميع الفنانين في مناطق شمال وشرق سوريا، إضافةً لكونه بادرة مهمة للاطلاع على ثقافة المكونات المتواجدة بالمنطقة، وتجسيد المعاناة من خلال اللوحات المعروضة”.
من جانبه نوّه عباس عاشور (فنان تشكيلي من مدينة الرقة) أنَّ “الفن التشكيلي أحد الجوانب المهمة الذي لا يُقدّر بثمن، ويكمن دور المعرض في عرض أعمال الفنانين المتواجدين في شمال وشرق سوريا للتمكُّن من دعم المنطقة فنّياً والنهوض بالواقع الثقافي والفني بجميع مناطق شمال وشرق سوريا”.
وختاماً أكّد حمود سليمان (فنان تشكيلي من مدينة الرقة) على “دور المعرض في دعم المنطقة ثقافياً، حاجة المجتمع لإقامة هذه المعارض للتمكن من إظهار تنوع ثقافي وفنّي في المنطقة بشكلٍ عام وبناء مجتمع ثقافي ذو خبرة وجودة بالمجالات الثقافية والفنية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *