للاطلاع على نتائج الإحصاء السكاني.. التخطيط للرقة يعقد الاجتماع التنسيقي الأول

صرّح خالد العبد الله (الرئيس المشترك لمكتب التخطيط والتنمية والإحصاء في الإدارة المدينة الديمقراطية للرقة) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، بأنَّ لجنة التنسيق العُليا المؤلّفة من الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي وكل من لجنة الاقتصاد، الشؤون الاجتماعية والعمل، المحروقات في الإدارة المدنية للرقة، وممثلين عن المجالس العامة لأحياء المدينة شاركت بالاجتماع التنسيقي الأول لمكتب التخطيط، أمس الاثنين؛ للاطلاع على نتائج المرحلة الأولى لمشروع الإحصاء السكاني والصعوبات التي واجهها الباحثون الميدانيون.
وأضاف العبد الله بأنَّ الإحصاء انتهى في الأحياء التابعة لمجلس أحمد شعبان لكن توزيع محروقات التدفئة معلّق حتى استكمال بيانات بعض العوائل التي لا تملك سجلات مدنيّة موثّقة، وقد بدأ الإحصاء أمس في مجلسي أحمد النكزي وهيلين جودي ومن المقرر الانتهاء منها مطلع تموز القادم.
وينسق مكتب التخطيط والتنمية والإحصاء مع مكتب المخيمات في لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بما يخص عمليات إحصاء قاطني المخيمات إذ سيُطلِق مشروع لتحديث بيانات قاطني المخيمات بعد وفود عوائل جديدة إليها.
وتعتمد الإدارة المدنية للرقة في عمليات الإحصاء البطاقات الأُسرية الصادرة عن حكومة دمشق ومكتب التوثيق المدني في الرقة والبيانات العائلية الصادرة عنه أيضًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *