لتسويق المحصول وتقديم التسهيلات للمزراعين.. المجلس التنفيذي يعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة الوضع العام للموسم الزراعي

عقدت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً استثنائياً وطارئاً بحضور هيئة الزراعة والري والإدارة العامة للنفط والمحروقات ومديرية النقل وشركة تطوير المجتمع الزراعي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وذلك بهدف مناقشة الوضع العام للموسم الزراعي الحالي.
ناقش الاجتماع آلية تسويق موسم القمح في كافّة مناطق شمال وشرق سوريا، ووضع توجيهات ومقترحات لتفادي الصعوبات التي تواجه المزارعين بشكل عام.
وخلال الاجتماع أوضحت هيئة الزراعة والري في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أنّ “المراكز المعتمدة لتسويق المحصول استلمت ما يقارب ١٨٥ ألف طن من القمح منذ بداية موسم الحصاد، إضافة للإقبال الشديد على مراكز الشراء وجاهزية الهيئة وكافة مراكز استلام المحاصيل بمتابعة العمل والحرص على سير عمليات الاستلام من المزارعين بشكل سليم”.
وأضافت الهيئة هناك “تسهيلات كبيرة للمزارعين من أجل تسويق واستلام موسم القمح بشكل كامل في كافّة مراكز الشراء بشمال وشرق سوريا للتمكّن من تجنيب المزارعين ابتزاز واستغلال التجار، والعمل على زيادة مراكز الشراء في جميع الإدارات لتخفيف الضغط الحاصل على المراكز الحالية”.
ختاماً وجّهت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل مباشر للتمكّن من تسويق موسم القمح لمراكز الاستلام، وتقديم كافّة التسهيلات للمزارعين في كافة المناطق، مؤكّدةً على شراء كافة محصول القمح من الأخوة المزارعين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *