الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تُحيي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشهيد فرهاد ديريك

نظّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الشهيد فرهاد ديريك، وبمشاركة ممثلين من الإدارات الذاتية والمدنية وقوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية، إضافة لممثلين عن الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية، وذلك في مدينة الرقة.
بدأت فعاليات المراسم بكلمة ترحيبية بالحضور، وإلقاء كلمة من قِبل السيدة بيريفان خالد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) أكدت فيها على فشل الدولة التركية في إخفاء هوية وبصمة الشهيد فرهاد ديريك في تأسيس مشروع الإدارة الذاتية وأنّه أحد الركائز الأساسية لمشروع أخوّة الشعوب والتعايش المشترك بين جميع مكونات شمال وشرق سوريا.
واستذكر السيد حسين عثمان (الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) خلال كلمته الشهيد فرهاد ديريك بوضعه بصمة واضحة في جميع نواحِ الإدارة الذاتية، وأكّد من خلال ذلك على الدور البارز للشهيد فرهاد ديريك في تأسيس الأركان الأساسية للإدارة الذاتية والإدارات المدنية بكافة مناطق شمال وشرق سوريا.
وتضمّنت المراسم أيضاً إلقاء كلمة من قِبل مجلس عوائل الشهداء ووالدة الشهيد فرهاد ديريك، وإلقاء قصيدة رثاء للشهيد فرهاد ديريك، إضافة لعرض سنفزيون يُلخّص حياة الشهيد فرهاد ديريك وأهم إنجازاته في مشروع الإدارة الذاتية وتقديم درع لعائلته، إضافة لتقديم عروض فنية استذكاراً له، ووضع حجر أساس لإنشاء أكاديمية الشهيد فرهاد ديريك.
ويُذكر أن الشهيد فرهاد ديريك استشهد بتاريخ 17 حزيران 2022، جراء استهدافه بمدينة السليمانية بإقليم كردستان من قبل الاحتلال التركي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *