بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الصحة لشمال وشرق سوريا تكشف عن مساعيها في الحد من التعاطي

ألقى محمود العبد الله (نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) اليوم الاثنين، كلمة خلال إعلان قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا لحصيلة عملها السنوية لضبط تجارة وتعاطي المواد والعقاقير المخدرة، وجاء فيها دور هيئة الصحة في مكافحة تعاطي المخدرات، ففي مجال الوقاية للصحة بذلت الهيئة جهوداً لنشر التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات في المجتمع وخطورة تعاطيها دون استشارة طبية عبر حملات التوعية والتثقيف الصحي وكافة الأنشطة ذات الأهداف المشابهة.
وفي مجال العلاج تسعى هيئة الصحة لإدراج مشروع إنشاء مشفى لعلاج إدمان تعاطي المخدرات على مستوى شمال وشرق سوريا مطابق للمعايير العالمية بهذا الصدد.
وفي مجال التشريع شاركت هيئة الصحة بمناقشة قانون مكافحة المخدرات الصادر عن المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وساهمت بالإشارة لكافة النقاط المختصّة بحوكمة مواد القانون لضبط حركة نقلها بين الإدارات الذاتية والمدنية والإتجار الغير قانوني بها.
أمّا في مجال البحث العلمي فتدعم هيئة الصحة كافة الأبحاث العلمية المتعلقة بالمواد والعقاقير المخدّرة وتطوير طُرق جديدة للحد من سوء استخدامها.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ هيئة الصحة لا تعمل وحدها في هذا المجال بل تتعاون مع هيئة الداخلية والإدارة العامة للجمارك ومنظمات المجتمع المدني لشمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *