بيان إلى الرأي العام

بدايةً نهنئ الشعب في شمال وشرق سوريا بكافة مكوناته، وعموم سوريا والشرق الأوسط بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة لثورة الـ 19 تموز والتي انطلقت شرارتها من كوباني عام 2012 ، وانتشرت إلى كافة مناطق شمال وشرق سوريا، كما ننحني إجلالاً وإكباراً لكافة شهداء الثورة والحرية والسلام.
الشعب في شمال وشرق سوريا الذي خاض ثورته، تمكن من خلالها الحفاظ على مناطقه، وإرثه الاجتماعي، بعيداً عن التطرف والدمار، وبفضل تضحيات الشهداء بداية، ومقاومة قواتنا العسكرية، ونضال شعبنا، تم تحقيق إنجازات وانتصارات عظيمة، ومن أهمها تشكيل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي كان يهدد العالم باسره، لفتت انتباه العالم.
شعبنا الذي حارب الإرهاب نيابة عن العالم بأسره وقدم أكثر من 15 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى، والإدارة الذاتية التي شكلها هذا الشعب المناضل، يتعرضون بشكل يومي لهجمات وتهديدات تزعزع امن واستقرار المنطقة، ويتم استهداف هذا الشعب الذي آواى مئات الآلاف من الأخوة السوريين الذين تركوا ديارهم بسبب الحرب المدمرة المستمرة في سوريا، كما أنه مستمر في كفاحه من أجل بناء سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية، التي هي مطلب وحلم كل سوري وطني.
وعليه نحن في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، نؤكد أنه على المجتمع الدولي، وكافة المؤسسات والتنظيمات الدولية، أن تعمل على الاعتراف بما قدمه هذا الشعب، والاعتراف بإدارته التي تمثل إرادته الحرة.
كما أننا في الوقت نفسه، نقول بأن على المجتمع الدولي، والتحالف الدولي ضد داعش، التحرك بشكل فوري لوقف آلة الحرب للدولة التركية، التي تستهدف الشعب وممثليه، والعاملين في إدارته بدون أي وجه حق، خارقاً بذلك كافة الأعراف والقوانين الدولية، ومرتكباً جرائم ترتأي لجرائم الحرب ضد الإنسانية.
وبهذه المناسبة الكبيرة ستكون هناك حملة هاشتاغ من أجل ذكرى هذه الثورة المباركة وذلك في الثامن عشر من تموز الجاري الساعة الثامنة مساء بتوقيت شمال وشرق سوريا.
وعلى هذا ندعو جميع أبناء شعوبنا والرأي العام العالمي وأصدقاءنا للمشاركة بفعالية في هذه الحملة.
النصر حليف الشعوب مهما طال الزمن.
عاشت أخوة الشعوب والعيش المشترك.
تعيش ثورة الـ 19 تموز.
دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
17 تموز 2023

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *