التواصل الأفقي بعيدًا عن البيروقراطية.. أبرز مخرجات اجتماع الصحة لشمال وشرق سوريا بالصحة للجزيرة

عقدت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الثلاثاء، اجتماعها الدوري مع هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الديمقراطية للجزيرة، بحضور الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ومديري مشافي الجزيرة.
استهل الاجتماع بطرح الاقتراحات التي من شأنها تطوير العمل في القطاع الصحي وتطبيق النظام الصحي في المنشآت الطبية بعموم الجزيرة، وسبل اعتماد وتطبيق تلك المقترحات.
وأكد الاجتماع ضرورة تطبيق النظام الصحي في الجزيرة وعموم شمال وشرق سوريا، وأوصت الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي بتفعيل مخرجات الاجتماع والعمل بها وأن تبقى هيئة الصحة المرجعية الرئيسة للقطاع الصحي بشمال وشرق سوريا.
وتطرق الاجتماع لآلية التواصل بين هيئات ولجان الصحة في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا وهيئة الصحة في الإدارة الذاتية على أن يكون التواصل أفقيًا فيما بينها؛ للتخلص من البيروقراطية، وأن يبقى التواصل العمودي للضرورة القصوى وفي أوقات معينة.
ختامًا خرج الاجتماع بعدة مخرجات وهي: التخلص من البيروقراطية عبر مراسلات التواصل الأفقي لتوفير حلول سريعة وآنيّة، وقراءة موسعة لقانون الصحة العام وتطبيقه على أرض الواقع للتخلص من المشاكل التي تعترض عمل الصحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *