لتسليط الضوء على المواهب النسوية.. الشباب والرياضة تُنظم مهرجان رياضي خاص بالمرأة الشابة

نظمت هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا،امس السبت المهرجان الرياضي باسم الشهيدة “نوجيان أوجلان” الخاص بالمرأة الشابة، تحت شعار “ستنتصر الحرية بالمرأة الحياة الحرية”، وذلك بالملعب البلدي في مدينة الرقة.
حضر المهرجان رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وممثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية، والأحزاب السياسية إضافة لعدد من الأهالي من كافة مناطق شمال وشرق سوريا.
تضمن المهرجان ألعاب رياضية متنوعة جسدية وفكرية أبرزها (كرة القدم، الطائرة، الطاولة)، إضافة لألعاب القوى البدنية مثل رفع الأثقال والجري والتايكوندو، لعبة الشطرنج والقفز بالأكياس والدراجات الهوائية.
وأوضحت حنان بكار (الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا), لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “هدف إقامة المهرجان تسليط الضوء على المواهب النسوية التي تطورت بشكل ملحوظ بجميع الأنشطة الرياضية، إضافة لتمكين هذه المواهب على المستوى الرياضي والثقافي”.
واختتم المهرجان بتكريم جميع الفرق الرياضية المُشاركة بالمهرجان بدورع من قِبل رئيسة هيئة المرأة في الإدارة الذاتية والرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *