اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق الوسائل التي لم يتم تجديد تراخيصها.. أبرز مخرجات الاجتماع الشهري لدائرة الإعلام

عقدت دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، اجتماعها الشهري، بحضور الرئاسة المشتركة لدائرة الإعلام في الإدارة الذاتية، والرئاسات المشتركة لمكاتب الإعلام في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا.

بدأ الاجتماع بمناقشة الواقع الإعلامي في مناطق شمال وشرق سوريا، وتقييم أعمال مكاتب الإعلام في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا، ووضع حلول لبعض المخالفات الحاصلة من قِبل بعض الوسائل الإعلامية المُرخصة لدى دائرة الإعلام في الإدارة الذاتية.

وتمحور الاجتماع بمناقشة مسألة تراخيص الوسائل الإعلامية وتجديدها، والتأكيد على أن يتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق الوسائل الإعلامية التي لم يتم تجديد تراخيصها، ومناقشة ضرورة التواصل مع الهيئات والمكاتب في الإدارات الذاتية والمدنية بخصوص موضوع التصاريح الإعلامية التي يشتكي منها مُراسلي الوسائل الإعلام في بعض الأحيان.

وفي سياق تطوير العمل الإعلامي في المكاتب الإعلامية، تمّ اتخاذ قرار افتتاح دورات تدريبية تخصصية للإعلاميين العاملين في المكاتب الإعلامية في الإدارات الذاتية والمدنية؛ بهدف رفع من مستواهم المهني.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على تعزيز التنسيق بين المكاتب الإعلامية، وضرورة العمل على مساعدة الإعلاميين لإعداد تقاريرهم الإعلامية بشكل مناسب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *