لتأهيل كوادر إدارية متميزة.. التربية والتعليم تفتتح أكاديمية التدريب والبحوث الإستراتيجية في قامشلو

افتتحت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الجمعة، أكاديمية التدريب والبحوث الإستراتيجية في مدينة قامشلو، بهدف رفع سوية الكوادر الإدارية.

وصرّحت سميرة حاج علي (الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “الهدف من افتتاح الأكاديمية رفع سوية التعليم وتأهيل الكوادر الإدارية للإداريين والمعلمين في شمال وشرق سوريا، نظراً لحاجة هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لكوارد إدارية مؤهلة ومتميزة ذو نوعية مسلكية ومهنية وفكرية”.

وأضافت حاج علي أنّ “بداية افتتاح الأكاديمية ضمت الدورة الأولى ما بين ٢٠ إلى ٣٠ متدرب ومتدربة من كافة هيئات ولجان التربية والتعليم في الإدارات الذاتية والمدنية، وتكون مدة هذه الدورة ثلاثة أشهر وباللغة الكردية، وستضم الدورات القادمة اللغة العربية”.

خِتاماً أكدت الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ،أنّ هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تسعى لتطوير العملية التربوية في شمال وشرق سوريا من كافة النواحي الإدارية والمسلكية والمهنية والفكرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *