جامعة الشرق تبدأ باستقبال طلبات المفاضلة للعام الدراسي الجديد /2023-2024/

صرّحت رنا عبد القادر (نائبة إدارة قسم شؤون الطلبة في جامعة الشرق)، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، أنّ “الجامعة أطلقت المفاضلات للعام الدراسي الجديد /2023-2024/ لاستقبال الطلبات من الطلبة المتقدمين للمفاضلة، حيث تمّ افتتاح فروع جديدة من الكليات والأقسام الجامعية (العلوم الطبية، التاريخ، الأدب الإنكليزي، الهندسة الزراعية)، وذلك بما يتناسب مع الواقع المجتمعي في المنطقة”.

وأضافت عبد القادر أنّ “قبل إطلاق الإعلان بخصوص بدء المفاضلة واستقبال الطلبات عُقد اجتماع مع الهيئات في الإدارة الذاتية ومنسقية الجامعات في شمال وشرق سوريا، بهدف وضع شروط ملائمة وسليمة للمفاضلات وللتمكن من تكوين أعداد مناسبة للفروع والأقسام المتواجدة ضمن الجامعة”.

وقال عمار الأحمد (عضو لجنة استقبال طلبات المفاضلة في جامعة الشرق)، أنّ “اللجنة مقُسمة لقسمين هي استقبال الطلبات وإدخال البيانات، ويُجري استقبال الطلبات للمتقدمين من الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، ويُجري إرشاد الطلبة على كيفية تسجيل الأوراق اللازمة والثبوتيات وموعد افتتاح الكليات والأقسام الجديدة”.

خِتاماً أكّد عضو لجنة استقبال طلبات المفاضلة في جامعة الشرق أنّ الجامعة تمتلك عدة أمور تقنية وإدارية عالية الجودة لإجراء مقابلات من خلالها للطلبة الذين يتقدمون لاختصاصات معينة مثل اللغة الإنكليزية والعلوم التربوية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *