لتطوير الواقع الرياضي بشمال وشرق سوريا.. الاتحاد الرياضي يقيم منتدى حواري

أقام الاتحاد الرياضي في هيئة الشباب والرياضة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأحد، منتدى حواري، تحت شعار “معاً لإبراز الهوية الحقيقية للرياضة المجتمعية” وذلك في ملعب الرقة البلدي.

وشارك في المنتدى المجالس الرياضية في كل من الرقة، والفرات، ومنبج، والطبقة، ودير الزور، إضافة لعدد من رياضيي شمال وشرق سوريا.

وبدأ المنتدى بعرض سنفزيون عن الفعاليات الرياضية التي أقيمت برعاية الاتحاد الرياضي لشمال وشرق سوريا، وهيكلة الاتحاد الرياضي، والمؤتمر التأسيسي للاتحاد.

حيث دار النقاش حول مفاهيم تطوير الواقع الرياضي بشمال وشرق سوريا، ووضع برامج لتوعية وتدريب المدربين والإداريين الرياضيين وفق أنظمة وقوانين ترتكز على قيم وأخلاق الرياضة المجتمعية الديمقراطية.

وأن يكون ذلك بعيداً عن أساليب الرأسمالية باستغلالها للرياضيين بطرق غير أخلاقية.

وناقش المنتدى أُسس الرياضة المجتمعية وتاريخ الرياضة وتطورها ، ضمن المجتمعات وانتشارها بأنواعها المختلفة وتعلقها بالسياسة وتأثير الرأسمالية على الأرضية الرياضية، وتسيير الرياضة على حساب رؤوس الأموال بعيداً عن الأخلاق الرياضية.

خِتاماً جُمعت آراء ومُقترحات المشاركين لدراستها وتطبيقها، ومنها: تخصيص يوم للرياضة المجتمعية، إعطاء محاضرات رياضية عن الرياضة المجتمعية لكل الرياضيين في شمال وشرق سوريا، افتتاح أكاديميات رياضية لتكون نواة لتطوير الرياضة وتكثيف الدورات الرياضية، التنسيق المباشر مع هيئات ولجان التربية والتعليم من أجل الرياضة المدرسية ورفع المستوى الرياضي في المدارس، تكثيف إنشاء وتأهيل المنشآت الرياضية، تفعيل نظام تراخيص الأندية الرياضية لتنظيم العمل الرياضي، ضبط الرياضة بشكل أوسع من الناحية الإدارية والتنظيمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *