حسن كوجر: الصمت الدولي عن استمرار العدوان التركي بمثابة تأييد لإبادة شعوب المنطقة

تحدّث حسن كوجر (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)،اليوم الأحد، عن آخر المستجدات السياسية في الشرق الأوسط وشمال وشرق سوريا على وجه الخصوص، وذلك قبيل انطلاق الجلسة الاعتيادية للمجلس العام في الإدارة الذاتية.

وقال كوجر، إنّ كل الصراعات الدائرة في عموم المنطقة تستند على نقطتين أساسيتين هما التعصب الديني والقومي، فبالتزامن مع استمرار الصراع الديني يُستخدم الصراع القومي، وذلك تخطيطاً لخارطة نزاع جديدة تعيد رسم معالم السيطرة في الشرق الأوسط، إذ تلعب تركيا الدور الأكبر في تحقيق ذلك.

وأضاف، تعطي الدول العظمى الدور الأكبر لتركيا في هذا الصراع وتستخدم الأخيرة كل قدراتها وطاقاتها لتطبيق هذا المشروع، والدور الذي يلعبه حزب العدالة والتنمية هو تقويض القوميتين العربية والكردية.

وأردف كوجر، الصمت الدولي إزاء استمرار الهجمات التركية بمثابة تأييد للإبادة الممنهجة بحق شعوب المنطقة، لذا يجب تقييم الهجمات التركية الأخيرة جيداً استناداً للقوى السياسية والمجتمعية على الأرض بعيداً عن القوى الخارجية ذات المصالح المشتركة مع الدولة التركية، فتكاتف شعب شمال وشرق سوريا هو ما يحافظ على سيادة ووحدة الأرض.

ختاماً تطرّق حسن كوجر لأحداث دير الزور مؤخرًا، والتي أدرك الشعب خلالها تورط الحكومة السورية بافتعال الأعمال التخريبية بغرض زعزعة النسيج المجتمعي باستخدام النزعة القومية، إلّا أنّ المجتمع أثبت مناعته ضد هذا المخطط وأفشله بتظافر الجهود مع الإدارة الذاتية والمنظومة العسكرية الشرعية التي تتكون من أبناء هذا المجتمع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *