نزولا عند رغبة الشيوخ والوجهاء المشاركين في ملتقى العشائر السورية الإدارة الذاتية تشكل لجنة للنظر في وضع بعض السجناء تمهيدا للإفراج عنهم

عقد المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا اليوم الأحد اجتماعه الدوري مع الرئاسات المشتركة للمجالس التنفيذية في الإدارات الذاتية والمدنية في شمال وشرق سوريا.

وبحسب عبد حامد المهباش ( الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا ) فإن الاجتماع واستجابة لمطالب شيوخ العشائر واحتراما لرغبتهم التي أبدوها خلال ملتقى العشائر السورية قرر:” تشكيل لجنة لدراسة أوضاع بعض السجناء على خلفية ما عاشته  المنطقة من أزمة والذين لم تنتهي أحكامهم تمهيدا للإفراج عنهم”.

وأكد المهباش بان :” هذه الخطوة تأتي تماشيا مع سياسة الإدارة الذاتية القائمة على التسامح والابتعاد عن سياسة الانتقام والعمل لإزالة كافة الضغائن بين أبناء هذا الوطن التي حاولت زرعها سياسات التكفيريين”.

من جهة أخرى قال عبد المهباش بأن الاجتماع قرر:” الاسراع بإنجاز قانون الضرائب وقانون العاملين الموحد على مستوى شمال وشرق سوريا”.

كما قرر الاجتماع تقليص مدة الدوام الرسمي في كافة الدوائر الرسمية في شمال وشرق سوريا خلال شهر رمضان ساعة واحدة ليبدأ الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحا وينتهي في تمام الساعة الثانية ظهر وإعداد قائمة بالعطل السنوية  الرسمية  في الإدارة الذاتية لشمال وشرق  سوريا ومن ثم عرضه على المجلس العام للمصادقة عليه ليصبح نافذا اعتبارا من هذا العام وعلى مستوى كامل شمال وشرق سوريا.

ومن الناحية التنظيمية قرر المجتمعون ضم اجتماعهم الشهري إلى اجتماع الرؤساء المشتركين لهيئات ومكاتب الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا اعتبارا من الاجتماع الشهري المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *