منسقية المرأة تُنظم محاضرة عن مناهضة العنف ضد المرأة

أقامت منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، محاضرة لعاملي هيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بعنوان “مناهضة العنف ضد المرأة”.

وأقيمت بحضور كل من السيدة بيريفان خالد (الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) وسوزدار شيخو (الرئيسة المشتركة لهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) ومقبولة مسلم (الرئيسة المشتركة لدائرة الشؤون الإدارية في المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا).

وتضّمنت المحاضرة محاور أساسية وهي: أسباب وأشكال العنف ضد المرأة، آثار العنف على المرأة والمجتمع، وأساليب العنف التي يستخدمها داع.ش والفصائل الإره.ابية التابعة لدولة الاحتلال التركي بحق المرأة والأطفال وتداعياتها السلبية.

وتخّلل المحاضرة نقاشات ومداخلات من قبل الحضور حول التضحيات التي قدمتها النساء في شمال وشرق سوريا، لتحرير المرأة والمجتمع من الاستبداد، وتسليط الضوء على معاناة المرأة بسبب الذهنية الذكورية، كما تطرقت المداخلات إلى دور الإدارة الذاتية في دعم المرأة وتعزيز دورها في كافة المجالات، وتمكينها في المجالين التنظيمي والعملي.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة حملة مناهضة العنف ضد المرأة التي أعلنتها منصة الفعاليات المشتركة للحركات والتنظيمات النسوية في شمال وشرق سوريا، أمس الإثنين، بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *